الإسماعيلي يدخل موسم 2025 المقبل بلا تدعيمات وقبل إقفال القيد بستة أيام

إيريك تراوري مع الإسماعيلي في 2025.. استعراض أبرز 5 مساهمات تهديفية قبل تجديد عقده
محرر الخبر عمرو فؤاد
حجم الخط

الإسماعيلي بدون تدعيمات استعدادا للموسم الجديد قبل 6 أيام من غلق القيد

يُعد الإسماعيلي، وفقا لتقارير موقع أون نيوز، الفريق الوحيد بين أندية الدوري الممتاز الذي لم يتمكن من تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية والتي تنتهي في 6 أغسطس المقبل، بسبب الإيقاف التأديبي على قيده، مما شكل تحدياً كبيراً أمام إدارة النادي في تحضير الفريق للموسم الجديد.

توقف تدعيمات الإسماعيلي وأسباب موقفه الحالي

الإسماعيلي يكافح حاليا لإلغاء الإيقاف على فتح القيد الذي فرضته عليه الجهات المختصة، بسبب قضايا تأديبية وقانونية متعلقة بلاعبيه السابقين، خصوصًا الجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل، بالإضافة إلى قضية اللاعب المالي محمد كونية التي لا تزال محل نزاع ولم يُتخذ بشأنها قرار رسمي، الأمر الذي دفع إدارة النادي لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طلبًا لرفع الحظر ومنح فرصة جديدة لتدعيم صفوف الفريق بأي صفقات جديدة خلال الأيام المتبقية من فترة القيد.

تجدر الإشارة إلى أن كل الأندية الأخرى الـ20 في دوري المحترفين المصري نجحت في التعاقد مع لاعبين جدد، استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد في 8 أغسطس، الذي يتسم بعدة تغييرات ملحوظة، أبرزها زيادة عدد الفرق بعد قرار إلغاء الهبوط في الموسم الماضي، بالإضافة إلى فرض نظام عقوبات مشدد على التجاوزات أثناء المسابقة.

اللقاءات الودية للتحضير للموسم الجديد

خلال فترة الإعداد التي مر بها الإسماعيلي تحت قيادة المدرب الميلود حمدي، الذي استلم المهمة خلفًا لتامر مصطفى، خاض الفريق ست مباريات ودية، أظهر خلالها مستوى جيدًا رغم نقص التدعيمات، حيث بدأ بمعارك قوية تكللت بفوز 2-1 على فريق فايد، وفوز آخر بهدفين نظيفين على فريق الحسينية، كما تعادل سلبي 0-0 أمام دكرنس، واستكمل المعسكر في الإسكندرية بفوز بسيط 1-0 على سبورتنج، وتعادل إيجابي 1-1 مع السكة الحديد مودرن، واختتم الفترة بالتعادل السلبي مع زد، ويستعد اليوم الخميس للقاء الختام أمام فريق سموحة، ضمن التمارين التدريبية المقررة في معسكر الإسكندرية.

مواجهات الإسماعيلي في الدوري للموسم المقبل

أسفرت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2025/2026 التي أُجريت في مركز المنتخبات الوطنية بمدينة 6 أكتوبر، عن مواجهة صعبة في الأسبوع الأول أمام بتروجت، يليه لقاء في الأسبوع الثاني أمام بيراميدز على ملعب 30 يونيو، وستكون المباراة في الأسبوع السابع ضد الزمالك على ملعب الإسماعيلية، بينما ينتظر الفريق مباراة حاسمة في الأسبوع الرابع عشر مع الأهلي في برج العرب، كما يلتقي الإسماعيلي مع فريق كهرباء الإسماعيلية في ديربي محلي تاريخي لأول مرة بعد صعود الكهرباء إلى الدوري هذا الموسم.

الطموحات والتحديات

يرتكز عمل إدارة الإسماعيلي في هذه الأيام على تجاوز العقبات المتعلقة بالإيقاف والتفاوض مع الجهات المختصة بهدف رفع الحظر على القيد قبل انتهاء فترة الانتقالات، ولديهم رغبة قوية في تدعيم الفريق بلاعبين جدد لتحسين المنافسة على لقب الدوري، خاصة في ظل التغييرات الجوهرية التي يشهدها الموسم المقبل، مع احتفاظ الإدارة والطاقم الفني بروح التعاون والعمل على تجهيز الفريق بأفضل صورة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.


في النهاية، يبقى موقف الإسماعيلي المحوري في فترة القيد أحد أبرز المواضيع التي تشغل جماهير الكرة المصرية حاليا، حيث ينتظر الجميع قرار “فيفا” بشأن طلب النادي، مع آمال جماهيرية بأن يشهد الفريق تدعيمات تعيده إلى المنافسة ومواجهة التحديات بقوة. للمزيد من التفاصيل والتحديثات الحصرية تابعوا تغطيات أون نيوز.

تاريخ آخر تحديث للخبر
تابع الآن أهم الأخبار عبر Google News
متابعة
عمرو فؤاد

عمرو فؤاد محرر الخبر

صحفي رياضي مهتم بالأخبار المحلية والعالمية خصوصًا ليفربول مانشستر سيتي وعاشق الزمالك والهلال السعودي، أكتب في موقع أون نيوز onnews.in الإخباري مُنذ فترة ليست بالبعيدة، وأسعى جاهداً في الإرتقاء بالمحتوى الرياضي.