الأهلي يتخذ خطوة رسمية ضد الجيش الملكي المغربي ويجهز أدلة قوية
يحرص النادي الأهلي على حماية حقوق لاعبيه بعد المواجهة المحتدمة التي شهدتها مباراة الفريق أمام الجيش الملكي المغربي في دوري أبطال أفريقيا، حيث قرر تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبر موقع أون نيوز، لتوثيق الاعتداءات التي تعرض لها اللاعبون خلال اللقاء.
الأهلي يجهز ملفات الفيديو لتوثيق الاعتداءات
يعمل مجلس إدارة النادي الأهلي على إعداد مجموعة من الفيديوهات التي تثبت تعرض لاعبي الفريق لاعتداءات متكررة طيلة أحداث المباراة التي أقيمت أمس على ملعب مولاي الحسن، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، وكانت أبرزها وجود آلة حادة تم استخدامها في المباراة، وجاء هذا التحرك للتأكيد على حق النادي واتخاذ كاف الإجراءات اللازمة لردع النادي المغربي.
اتحاد الكرة الأفريقي بين التحدي والحسم
في مذكرتهم العاجلة المقدمة إلى كاف، سيطلب الأهلي فرض عقوبات صارمة على الفريق المغربي بطل المغرب، لاسيما مع تصاعد الأحداث التي كادت تخرج عن السيطرة وتعرض حياة اللاعبين والفريق الفني والإداري والطبي للخطر.
الأحداث الساخنة التي شهدتها مباراة الأهلي والجيش الملكي
شهدت مباراة الأهلي والجيش الملكي، التي أقيمت على ملعب مولاي الحسن، مواجهات حامية المستوى، حيث انتهت المباراة بنتيجة تعادل إيجابي 1-1، إلا أن أجواء المباراة لم تخلُ من الاحتكاكات، خصوصًا في المدرجات حيث تعرض لاعبو الأهلي لقذف مقذوفات من جماهير الجيش الملكي ما أدى لإصابة محمود حسن تريزيجيه في رأسه،
توترت الأجواء داخل الملعب عقب رمي آلة حادة تجاه تريزيجيه، الأمر الذي أثار اشتباكات بين لاعبي الفريقين أثناء محاولة مصادرة الأداة قبل أن يشاهدها حكم المباراة، ودخل وليد صلاح الدين مدير الكرة بالنادي الأهلي لمنح الأداة للحكم إلا أن لاعبًا من الجيش الملكي سرقها وغادر بها أرض الملعب.
استمرت الجماهير المغربية في اعتراضها على حكم المباراة بإلقاء كميات كبيرة من الزجاجات التي غمرت أرضية الملعب خاصة في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقائق الأخيرة، كما فوجئ لاعبو الأهلي خلال الهجمة المرتدة الأخيرة برمي كرات من جانب الجماهير المغربية داخل الملعب، بهدف إيقاف هجمة الأهلي قبل انتهاء المباراة.
إصابات لاعبي الأهلي في مباراة الجيش الملكي
تحدث الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، عبر الحساب الرسمي للنادي، عن الإصابات التي تعرض لها خمسة من لاعبي الفريق في المباراة، وهم أشرف بن شرقي، محمود تريزيجيه، محمد شريف، ياسر إبراهيم، وياسين مرعي،
وأشار الدكتور جاب الله إلى أن أشرف بن شرقي يعاني من آلام في الجزء الأسفل من عضلة الفخذ وسيخضع لفحوصات طبية إضافية خلال الأيام المقبلة، مع إرسال تقرير لحالة اللاعب إلى منتخب المغرب، بالإضافة لإجراء أشعة للاطمئنان على حالته،
كما وضح أن محمد شريف تعرض لكدمة في عظمة الحوض الجانبية، وحالته مستقرة، في حين تعرض تريزيجيه إلى إصابة في الرأس إثر التعرض للآلة الحادة، لكن تم التعامل سريعًا داخل الملعب وحالته مستقرة،
قال الطبيب أيضًا إن ياسين مرعي تعرض لكدمة في مشط القدم خلال أحداث المباراة، بينما أصيب ياسر إبراهيم إصابة بسيطة في عينه قبل نهاية المواجهة ولا تدعو للقلق.
هذه الأحداث والتقارير الطبية جعلت النادي الأهلي يطالب الاتحاد الأفريقي باتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة لاعبيه وضمان اللعب في أجواء رياضية عادلة، حيث ينتظر الجميع رد كاف وإجراءاته حيال هذه الواقعة عبر موقع أون نيوز الذي يتابع التطورات أولًا بأول.



